Take a fresh look at your lifestyle.

علاج الدوالى بالليزر |دكتور وليد الدالي

ما هي الدوالي؟

بالرغم من وجود ألم مزعج يصاحب دوالي الساقين قد يجد البعض أن دوالي الساقين قبيحة المظهر وخصوصاً للسيدات. لذلك في هذا المقال على صحتك سنوضح طريقة علاج الدوالي بالليزر مع الدكتور وليد الدالي.

ما هي الدوالي؟

الدوالي هي عبارة عن أوعية دموية منتفخة تظهر تحت سطح الجلد مباشرة في الجزء السفلي من الجسم. عندما تكون جدران الوريد ضعيفة وصماماتك لا تعمل بشكل جيد عندها يعود الدم إلى الوريد. يتسبب هذا في ظهور الانتفاخات الزرقاء والبنفسجية التي تراها على ساقيك أو قدميك أو كاحليك.

الوقوف والمشي يزيدان الضغط في أوردة الجزء السفلي من الجسم لذلك تؤثر الدوالي الوريدية بشكل شائع على أوردة الساقين. تعتبر دوالي الساقين شائعة جدًا، يعاني حوالي ثلث البالغين حول العالم من دوالي الساقين. تكون أكثر شيوعًا عند النساء.

على الرغم من أنها قد تكون قبيحة المظهر وغير مريحة، تعتبر دوالي الساقين بالنسبة للعديد من الأشخاص مصدر قلق تجميلي و قد لا تشكل خطورة بالنسبة لمعظم الناس. في بعض الحالات، يمكن أن تسبب دوالي الساقين ألمًا وانزعاجًا. و يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل: جلطات الدم.

أسباب الدوالي

  • العمر
  • الحمل
  • الجنس، النساء أكثر عرضة للإصابة بالدوالي
  • البدانة

علاج الدوالى

قد يشمل علاج الدوالي تغيير نمط الحياة وارتداء الجوارب الضاغطة، والعمليات الجراحية طفيفة التوغل، مما يعني أنك عادةً ما تعود إلى المنزل في نفس اليوم.

تغيير نمط الحياة

يمكن أن يساعدك تغيير نمط حياتك مثل: ممارسة التمارين الرياضية، أو رفع الساقين عند الجلوس أو الاستلقاء، أو ارتداء جوارب ضاغطة على تخفيف آلام الدوالي وقد تمنع تفاقمها.

ارتداء الجوارب الضاغطة

غالبًا ما يكون ارتداء الجوارب الضاغطة طوال اليوم هو النهج الأول الذي يجب تجربته. تضغط الجوارب على الساقين، مما يساعد الأوردة وعضلات الساق على تحريك الدم بكفاءة أكبر. يختلف مقدار الضغط حسب النوع والعلامة التجارية. تتوفر الجوارب الضاغطة في معظم الصيدليات ومتاجر المستلزمات الطبية.

 

ارتداء الملابس غير الضيقة

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى تقييد تدفق الدم. قد يجد الشخص أن الدورة الدموية قد تحسنت من خلال ارتداء ملابس فضفاضة لا تقيد وصول الدم إلى الجزء السفلي من الجسم.

قد يساعد ارتداء الأحذية المسطحة بدلاً من الكعب العالي أيضًا على علاج توسع الأوردة في الساقين.

 إبقاء الساقين مرفوعة

إن رفع الساقين من الناحية المثالية بنفس ارتفاع القلب أو فوقه، يساعد على تحسين الدورة الدموية. هذا يقلل من الضغط في أوردة الساق و تساعد الجاذبية الدم على التدفق بسلاسة إلى القلب.

التدليك

يمكن أن يساعد تدليك المناطق المصابة برفق على الحفاظ على حركة الدم عبر الأوردة. يمكن استخدام زيوت تدليك للحصول على أفضل النتائج

العمليات الجراحية

إذا لم تنجح ممارسة الرياضة وارتداء الجوارب الضاغطة على التخفيف من حدة الدوالي، أو كانت الدوالي أكثر خطورة، فقد يوصي الدكتور وليد الدالي بإجراء عملية جراحية لعلاج الدوالي.

العلاج بالحقن

أثناء العلاج بالحقن، يقوم الدكتور وليد الدالي بحقن محلول في وريدك. يتسبب المحلول في التصاق جدران الوريد ببعضها البعض. في النهاية، يتحول الوريد إلى نسيج ندبي ويتلاشى.

العلاج بالليزر

 يرسل العلاج بالليزر دفقات قوية من الضوء على الوريد، مما يجعل الوريد يتلاشى ويختفي ببطء. لا يتم استخدام أي إبر.

 

جراحة الوريد بالمنظار

 أثناء هذه الجراحة، يتم إدخال كاميرا فيديو صغيرة في الساق لمساعدة الجراح على الرؤية بشكل أفضل. ثم تتم إزالة الأوردة عن طريق سلسلة من الشقوق الصغيرة.

علاج الدوالي بالليزر

الليزر هو شعاع ضوئي شديد التركيز. تتسبب حرارة الليزر في إتلاف الوريد، مما يؤدي إلى تشكل نسيج ندبي. هذا النسيج الندبي يغلق الوريد. الوريد المغلق يفقد مصدر الدم ويموت. بعد عام أو عامين، من المحتمل أن يختفي الوريد. يستخدم الدكتور وليد الدالي الليزر لعلاج الدوالي.

يتم إجراء علاج دوالى الساقين بالليزر على الجلد الخارجى لعلاج الأوردة العنكبوتية والدوالي الدقيقة تحت سطح الجلد مباشرة. ستحتاج عادة إلى أكثر من جلسة ليزر. يكون عدد الجلسات غالبا بين 6 إلى 12 أسبوعً. على مدار العشرين عامًا الماضية، أصبح هذا النوع من العلاج بالليزر آمنًا وفعالًا تمامًا.

العلاج بالليزر الوريدى

يمكن أن يستخدم العلاج بالليزر الوريدى لعلاج الدوالي الكبيرة في الساقين. يتم تمرير ألياف الليزر عبر أنبوب رفيع (قسطرة) في الوريد. أثناء القيام بذلك، يراقب الدكتور وليد الدالي الوريد على شاشة الموجات فوق الصوتية المزدوجة.

 فترة التعافي من العلاج بالليزر قصيرة. و يحتاج العلاج بالليزر فقط إلى التخدير الموضعي أو المسكنات الخفيفة.

نتائج علاج دوالى الساقين بالليزر

  • فترة التعافي قصيرة
  • ستكون قادرًا على المشي بعد العلاج
  • ستعود إلى روتينك اليومي المعتاد بعد العلاج بالليزر.
  • بعد العلاج بالليزر داخل الوريد، سترتدي جوارب ضاغطة لمدة أسبوع أو أكثر. سيستخدم طبيبك الموجات فوق الصوتية المزدوجة للتأكد من أن الوريد مغلق.

متى تكون مرشحا لعلاج دوالى الساقين بالليزر مع الدكتور وليد الدالي

  • يستخدم العلاج بالليزر للأوردة العنكبوتية الصغيرة والدوالي الدقيقة. و تكون هذه في بعض الأحيان خطوة علاجية ثانية، بعد علاج الدوالي الكبيرة بالجراحة أو الليزر داخل الوريد أو العلاج بالترددات الراديوية أو العلاج بالتصليب.
  • يستخدم العلاج بالليزر داخل الوريد لإغلاق دوالي أكبر، بدلاً من استخدام الجراحة لإزالته.

الآثار الجانبية لعلاج دوالى الساقين بالليزر

تشمل الآثار الجانبية للعلاج بالليزر ما يلي:

  • حروق وتغير لون الجلد.
  • الشعور بالحرقان أو الألم أو الوخز بعد الشفاء من تلف الأعصاب
  • تخثر دم صغير أو كبير في الوريد أو في الوريد العميق

كلما زادت خبرة طبيبك في استخدام الليزر، قلت احتمالية تعرضك للمخاطر. لذلك لتحصل على أفضل النتائج تأكد من أن يكون لديك طبيب يتمتع بالكثير من الخبرة في مجال الليزر داخل الوريد مثل الدكتور وليد الدالي.

تكلفة علاج الدوالي بالليزر في مصر

علاج الدوالي بالليزر
علاج الدوالي بالليزر

تختلف تكلفة علاج الدوالى بالليزر فى مصر تبعاً للشروط التالية:

  • مكان وجود الدوالي في الجسم.
  • حجم الدوالي.
  • كفاءة المركز أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية
  • نوع التقنية المستخدمة فيها
  • عدد الجلسات اللازمة، تختلف عدد الجلسات لعلاج الدوالي باستخدام الليزر عن علاج الأوعية الدموية باستخدام القسطرة

الطبيب وحده هو المسؤول عن تحديد حاجة المريض لكل تقنية منهم وعدد الجلسات التي يحتاجها.

افضل دكتور لعلاج الدوالي في مصر

افضل دكتور لعلاج الدوالي في مصر هو الدكتور وليد الدالي. وذلك لخبرته الكبيرة التي تجعله أفضل دكتور أوعية دموية لعلاج القدم السكري والدوالي، عمل في الكثير من المستشفيات سواء كانت داخل مصر أو في أوروبا أو أمريكا وحصل على عديد من الشهادات والتدريبات خارج مصر؛ مما ساعده على اكتساب هذه الخبرة.

الدكتور وليد الدالي متخصص في علاج القدم السكري وجروح وغرغرينا القدم وعلاج دوالي الساقين بالليزر والحقن وتقنية كلاكس، كما يقوم أيضًا بعلاج انسداد الشرايين الطرفية بالقسطرة وتركيب الدعامات وإعداد الوصلات الشريانية لمرضى الغسيل الكلوي بأنواعها وجراحات تغيير شرايين الساق و إذابة جلطات أوردة الساق وعلاج القرح الوريدية.

دكتور وليد الدالي

لماذا تختار دكتور وليد الدالي، ببساطة شديدة لأن اختيارك أفضل جراح أوعية دموية لتقديم أكمل وأنجح خطة علاجية هو أول خطوة في طريقك للتخلص من معاناتك، وهذا هو ما يقوم به الدكتور وليد الدالي الذي أثبت كفاءته في التعامل مع كافة الحالات المُستعصية من خلال تطبيق الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

يمتلك الدكتور وليد الدالي نسب عالية من حالات الشفاء لمرضاه بعد اتباعهم خطة العلاج التي تم تحديدها طبقًا لحالتهم المرضية والأعراض التي كانت تؤرقهم.