حمل وولادة

كيف يمكنني أن احسب حملي …؟

تتسأل المرأة الحامل دائمًا عن كيف احسب حملي حيث تريد كل حامل أن تتعرف على الموعد الحقيقي لميلاد طفلها، حيث يتوفر ذلك من خلال بعض الحسابات سواء الإليكترونية، أو غيرها، فكيف يمكن حساب مدة الحمل؟ وما هو الميعاد الأدق للميلاد؟ وماهي أسهل الطرق وأبسطها لذلك؟ يمكن للمرأة أن تعتمد على استخدام حاسبة الحمل المعدة والمبرمجة إلكترونيا، وذلك للتعرف على كيفية حساب حملها.

كيف يمكنني أن احسب حملي …؟

 

احسب حملي
احسب حملي

يمكن العمل على حساب الحمل من خلال عدة أمور سهلة وبسيطة، حيث يمكننا أن نقوم بعملية الحساب سواء باستخدام التاريخ الميلادي، او عن طريق استخدام التاريخ الهجري.

وأغلب الميلاد يمكن أن يتم بعد التسعة أشهر من بداية الحمل، ويمكن أن يتم حساب ذلك من خلال استخدام الآلة الحاسبة، كما أنه يمكن زيادة أسبوع فوق التسعة أشهر مدة الحمل، حيث يتم الاعتماد على الحساب من تاريخ أول يوم من أخر دورة.

1. حساب الحمل بالأسبوع

ويمكن كذلك حساب الحمل بالاعتماد على الأسبوع، حيث تفضل ذلك أغلب الحوامل، واللواتي يفضلن حساب مراحل حمل الجنين نموه بالأسبوع، فيتم من خلال ذلك تقسيم مدة الحمل إلى الأسبوع الأول ثم الثاني ثم الثالث وهكذا.

2. حساب الحمل بالشهر

يوجد العديد من البرامج والتطبيقات، والتي يمكنها العمل على حساب مدة الحمل وموعد ميلاد الجنين، وذلك من خلال إدخال بداية أول شهر بالضبط، حيث تقوم تلك الحاسبة بتقديم تفصيل دقيق لمدة الحمل من حيث الشهر والأسبوع، وكذلك يتم تحيد المدة المتبقية على الميلاد.

3. حساب الحمل بالتاريخ الهجري

تقوم بعض السيدات في المناطق العربية بحساب تاريخ الحمل والميلاد، بالاعتماد على التاريخ الهجري، حيث أنه يستخدم في أغلب البلاد العربية، حيث يمكن من خلاله حساب تاريخ الإخصاب، وكذلك يتم حساب تاريخ الولادة بالهجري.

اقرأ ايضًا:

جدول أيام التبويض عند المرأة

ما هي اعراض الحمل المبكر؟

كيف اسوي جدول الحمل

يمكن حساب عملية الحمل، وكذلك الميلاد، والتعرف عليها من خلال الجدول الخاص بحمل المرأة، حيث يتكون الجدول من البيان الخاص بمرحلة الحمل، ثم البيان الخاص بأشهر الحمل، ثم البيان الخاص بأسبوع الحمل، حيث يمكن توضيح ذلك من خلال الجدول التالي:

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق