صحة

علاج الضرس المحفور

علاج الضرس المحفور من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير ممن يعانون من مشاكل وآلام بالضروس، حيث دائمًا ما تتسبب تلك الآلام إما بصداع في الرأس، أو مشاكل بالرؤية، وقد يصاحب آلام الضرس بعض الآلام الأخرى سواء باللثة، أو بقية الاسنان، ومن هنا يمكن العمل على إتباع بعض الوصفات التي يمكنها القضاء على ذلك الألم، حيث أنها تعتب وصفات طبيعية مهمة لتخفيف آلم الأسنان.
علاج الضرس المحفور

علاج الضرس المحفور

يصاب الكثيرون بآلام الأسنان، وذلك نتيجة لأسباب عدة، حيث يمكن أن يصاحب ذلك بعض الالتهابات سواء في اللثة، أو في الفم بشكل عام، وغالبًا ما يكون ذلك الألم بسبب وجود تجويف في السن، أو وجود ضرس محفور، ويمكن أن نقوم بإتباع بعض الوصفات المنزلية البسيطة، وذلك بهدف التخلص من كل تلك المشاكل المتعلقة به.

طرق علاج آلم الضرس المحفور

 

يمكن العمل على علاج الضرس المحفور وذلك من خلال إتباع عدة طرق طبيعية من خلال المنزل، حيث تتمثل تلك الطرق في الاتي:
 
القرنفل من النباتات التي لها فوائد كثيرة جدًا ومتعددة، حيث أنه يعمل كمسكن للآلام، كما يكافح البكتريا، ويعالج التهابات اللثة.
 
الثوم له فاعلية كبيرة في التخلص من تلك الآلام، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للبكتريا، وكذلك للالتهابات.
3. الزعتر
الزعتر من النباتات الشائعة والمعروفة بقدرتها على التخلص من الالتهابات الموجودة بالحلق وكذلك التخلص من السعال، والتهابات الصدر.
4. الألوفيرا
أو ما يطلق عليه الصبار، ورغم أنه يتم استخدامه في عمليات ترطيب البشرة، وكذلك يمكنه العمل على التخلص من الجروح الطفيفة، إلا أنه يمكن استخدامه كمسكن لألم الأسنان، ويعمل كذلك على محاربة تسوس الأسنان.
5. مسحوق الأسبرين
يمكن للأشخاص الذين يعانون من تجوف الضرس، أو وجود حفرة فيه أن يقوموا بوضع الأسبرين عليه كبودرة، وتركه لمدة عشرة دقائق.
6. الغرغرة بالماء والملح
يمكن تعمل الغرغرة بالماء والملح على التخلص من الآلام المصاحبة لوجع الأسنان، كما تعمل على التخفيف من التورم المصاحب لها.
7. الكمادات الباردة والثلج
تعتبر الكمادات الباردة والثلج هي إحدى الطرق الطبيعية، والتي يمكن أن نستخدمها من خلال المنزل، حيث يمكنها العمل على التخفيف من آلم الأسنان.

نصائح عامة لمن يعاني من آلم الضرس

عند قيامنا بالبحث عن علاج الضرس المحفور فإن هناك عدد من الإرشادات العامة التي يجب إتباعها، وذلك لتفادي حدوث مشاكل أخري، وذلك بسبب العادات الخاطئة في حياتنا اليومية، والتي يمكن بدورها أن تزيد من الشعور بالآلام، حيث تتمثل تلك النصائح في الاتي:
  • يجب علينا أن نتجنب تمامًا المأكولات والمشروبات المثلجة أو الساخنة.
  • يجب أن نقوم بالابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الحمضية، والسكريات.
  • من المهم جدًا ألا تهمل تنظيف الأسنان، وذلك باستخدام الفرشاة والمعجون، وكذلك باستخدام الخيط والغسول المناسب.
شاهد أيضًا:
متي يجب زيارة الطبيب
يمكن عند العمل على علاج الضرس المحفور وفى حال الشعور بوجود آلم شديد فيه، وعند وجود بعض الأعراض المصاحبة له، فإنه يجب وعلى الفور زيارة الطبيب، حيث تتمثل تلك الأعراض في الاتي:
  • ارتفاع في درجة الحرارة، والإصابة بالحمى.
  • الشعور بوجود صعوبات في التنفس أو تورم.
  • ألم عند القضم، واحمرار غير طبيعي في اللثة.
  • إفرازات كريهة الرائحة من موضع ألم الضرس.
  • في حال وجود ألم مستمر لمدة أكثر من يوم أو اثنين.
*** أخيرًا من المهم جدًا أن نقوم بالعمل على علاج الضرس المحفور وذلك للتخلص من الآلام المصاحبة له، حيث يمكن القيام بالعلاج من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية من خلال المنزل، وفى حال تفاقم الوضع يمكننا الذهاب والمتابعة مع الطبيب للتخلص من تلك الآلام.

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق