Take a fresh look at your lifestyle.

تجربتي مع ابرة الرئة

تجربتي مع ابرة الرئة والتي تعد من التجارب الهامة والمفيدة، خاصة للحفاظ على صحة الطفل المولود، حيث يمكن أن يلجأ إليها الأطباء لعلاج الأطفال الذين قد تكون ولادتهم مبكرة، حيث يقومون بحقن الأم بها، للحفاظ على الرئتين لدي الجنين، والتي قد لا تكتمل بسبب ولادته المبكرة تلك، كما أنه يهدف من وراء ذلك للحفاظ على حياة المولود، ويمكننا من خلال موقع – صحتك – التعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

تجربتي مع ابرة الرئة

تجربتي مع ابرة الرئة

من تجارب البعض ما تحكيه لنا الصديقة وداد محمد عن تجربتها مع ابرة الرئة فتقول:

كانت هناك بعض النذر التي تشير إلى احتمال الولادة المبكرة، حيث قام الطبيب المعالج بحقني بإبرة الرئة، والتي اكتشفت بعدها أنها مهمة من أجل الحفاظ على صحة الطفل، حيث أنها تساعد في عملية اكتمال الرئتين، كذلك فإنه يهدف من ذلك أيضًا لتفادي تعرض الطفل لبعض الأمراض الأخرى مثل أمراض القلب والدماغ.

أنواع ابرة الرئة للحامل

تتنوع ابرة الرئة التي يمكن حقنها للحامل، والتي يأتي من بينها ما يلي:

  • بيتاميثازون: يتم تناول جرعة منه لمدة يومين، وذلك بمقدار 12 ملجم.
  • ديكساميثازون: يمكن كذلك أن يتم الحقن مرتين بها على يومين بمقدار 6 ملجم.

هل ابرة الرئة مؤلمة

تهتم الكثير من السيدات بالتعرف هل الأبرة مؤلمة أم لا، ولكننا يمكن أن نستعرض بعض النتائج والآثار المترتبة على استخدامها، والتي من بينها ما يلي:

  • قد تسبب الشعور بالقيء والغثيان.
  • يمكن أن تؤدي للشعور بألم بسيط، وقد تتسبب فى التورم.
  • كذلك فإنه قد تشعر المرآة بعدها بصعوبة فى عملية التنفس.
  • قد تؤدي للشعور بحالة من الدوخة والدورن، وكذلك الإحساس بالصداع.

متي يبدأ مفعول ابرة الرئة للجنين

  • تعمل الحقنة بدورها على تحفيز مستقبلات بيتا الرئوية، ومن هنا فإنها تبدأ في القيام بوظائفها وتقوم بنقل الغازات.
  • تقوم أيضًا بإنتاج الأنزيمات المضادة للرئتين، وللعلم فإن المفعول والأثر الناجم عن تلك الابرة يظهر من خلال حقن الأم بها بعد فترة من يومين، على أسبوع.
  • كذلك فإنه عندما يقوم الطبيب المعالج بإعطاء الأم تلك الابرة، فإنها تبدأ على الفور عملها، حيث تعمل على زيادة نمو الخلايا الرئوية الخاصة بالجنين.

هل إبرة الرئة تزيد وزن الجنين 

تجربتي مع ابرة الرئة

يجب أن نراعي ونتأكد من طبيعة الميلاد المبكر، وأن نقوم بإجراء فحص شامل، وذلك للتأكد من مدي صحة الجنين، وأيضًا من أجل الاطمئنان عليه، وذلك لتفادي الوقوع في المشاكل الكبرى التي تسببها الولادة المبكرة لأطفالنا المولودون حديثًا، والذين يجب حمايتهم من الإصابة بأمراض الولادات المبكرة، والعمل على أكتشافها أيضًا.

اقرأ أيضًا:

هل تؤثر الغدة الدرقية على الحمل