Take a fresh look at your lifestyle.

جدول تمارين كمال اجسام اسبوعي بالصور 2023

63

جدول تمارين كمال اجسام اسبوعي بالصور والذي يمكن للمهتمين ببناء عضلات الجسم الإطلع عليه والإستفادة منه، وذلك بهدف الحصول علي جسم قوي، يمكنه تحمل كل الصعوبات، كما أنه مفيد وبدرجة كبيرة لمن يهتمون برياضة كمال الأجسام، كذلك فهو يعتبر أحد العوامل القوية التي يمكن من خلالها بناء العضلات، وكذلك المساعدة على حرق الدهون، وأيضًا تقوية مفاصل الجسم.

كذلك فإن لكل لاعب كمال اجسام البرنامج والجدول الذي يناسبه، حيث يلعب المستوي الخاص به في تحديد الجدول المناسب له أيضًا، ولتارغم من أهمية تلك الجداول، إلا أنه لا ينصح بها لمن هم مبتدئين، حيث سيكونون بذلك عرضة للتعرض للإصابات المختلفة والمتعددة، فيجب أن يركز المبتديء على بناء المفاصل والأربطة أولًا قبل التركيز على بناء قوة العضلات.

جدول تمارين كمال اجسام اسبوعي بالصور

جدول تمارين كمال اجسام اسبوعي بالصور

  • يهتم الكثيرون بالبحث عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها بناء قوتهم البدنية، وتكوين العضلات، ويمكن لهم ذلك إذا ما أهتموا بوضع جدول أسبوع يتم من خلاله القيام بجميع المهام التي جئت به، حيث يتم خلال اليوم الأول التركيز على الصدر والترايسيبس، أما اليوم الثاني فيتم التركيز على الظهر وبايسبس.
  • أما اليوم الثالث فيتم التركيز على أكتاف، ترابيس، ساعد، بطن، أما اليوم الرابع فيتم التركيز على الأرجل والسمانة، علينا أن نعي أنه عند الإلتزام بذلك فسوف نحصل على بنيان قوي وجسم معدول، سوف يساعدنا كثيرًا على بناء وتقوية العضلات، وأيضًا تقوية المفاصل والأربطة.

جدول تمارين كمال الاجسام للمبتدئين بالصور كامل

يمكننا ومن خلال الجداول التالية التعرف على أفضل الطرق لممارسة تمارين كمال الاجسام، وبناء وتقوية العضلات وهي كالتالي:

اليوم الأول: جدول تمارين عضلات الصدر والترايسبس

 

 

اليوم الثاني: جدول تمارين عضلات الظهر والبايسبس

 

 

اليوم الثالث: جدول تمارين عضلات الكتف، الترابيس، الساعد، البطن

 

 

اليوم الرابع: جدول تمارين الارجل والسمانة

 

اقرأ أيضًا:

تمارين لرفع مستوى اللياقة البدنية

*** أخيرًا فإنه ومن خلال الجداول المرفقة، فقد أمكننا التعرف على أهم التمارين الخاصة باللياقة وبناء العضلات، والتي تهم جميع المبتدئين في مجال كمال الأجسام وبناء اللياقة البدنية، والذي سوف يساعدهم كثيرًا على التمتع بلياقة قوية وصحة عالية.