Take a fresh look at your lifestyle.

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

183

تجربتي مع شرب الكركم على الريق من التجارب التي لها فوائد عظيمة، حيث أنها غالبًا ما أتت ثمارها نحو تحسين البشرة، وكذلك تقوية المناعة ومحاربة الأمراض المتعددة، حيث يعد الكركم أحد الأعشاب الهندية التي يتم استخدامها في العديد من الوصفات، كما يتم استخدامه بشكل شبه يومي، وذلك من خلال طعامنا اليومي.

فما هي تلك التجارب المفيدة لتناول الكركم على الريق؟ وما ي الفوائد التي عود بالنفع على الإنسان بسبب تناوله؟ يمكننا ومن خلال موقع – صحتك – التعرف على كل ما يخص ذلك الموضوع.

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

 

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

1. التجربة الأولي

تقول سهام عمار من لبنان أنها كانت تعتقد في السابق بأن كل استخدامات الكركم هي للطعام فقط، وذلك من خلال صبغ الأرز باللون الأصفر، أو من خلال إضافته للدجاج.

ولكن بعدما تم تجربته واستخدامه للبشرة، أصبحت النظرة مغيرة تمامًا بالنسبة الكركم، حيث أمكن الاستفادة به، وذلك من خلال عمل بعض الوصفات التي ساعدت وبقوة على إكساب البشرة المزيد من النضارة والحيوية.

2. التجربة الثانية

شربت الكركم شهر

صبا قاسم من دمشق بسوريا تحكي عن تجربتها من خلال الكركم، والذي يشتهر بكثرة الاستخدام من خلال المطبخ الدمشقي، فتقول إنها كانت تعاني من مشاكل البشرة، وظهور العديد من الندبات والبثور بالوجه.

وقد دعاها الآمر للبحث عن الكثير من الوصفات، إلى أن تعرفت على إمكانية استخدام الكركم للبشرة، فيتم تحضير كوب منه وتناوله على الريق، حيث أن نتائجه كانت مبهرة، وذلك بالنسبة لجسمي بشكل عام.

3. التجربة الثالثة

شرب الكركم على الريق للتنحيف

سلوى محمد سيدة مصرية كانت تعاني من الوزن الزائد، وقد قامت بتجربة العديد من العلاجات للتنحيف ولكن دون جدوى، إلى أن اتجهت للبحث عن أحد الوصفات لبديلة.

لذلك فقامت بالتعرف على تجربتي مع الكركم للتنحيف، والذي كان له أكبر الأثر في الحصول على نتائج جيده ومذهلة، حيث استطاعت النزول بوزنها في وقت قياسي، وذلك بفضل تناول مشروب الكركم على الريق، وذلك بشكل شبه يومي ولمدة تصل لأكثر من أسبوعين.

4. التجربة الرابعة

شرب الكركم على الريق يبيض

وفاء الكردي سيدة متزوجة وتعاني من البشرة الغامقة، أرادات الحصول على مشروب يمكنه العمل على تبييض بشرتها، حيث نصحها أحد أطباء التجميل بتناول مشروب الكركم على الريق، والذي عمل بدوره على تبييض الجسم.

حيث كانت تستخدمه من خلال غلي الكركم في الماء، كما أنها كانت تضيف له العسل النقي، أو يمكن تناوله مضافًا إليه الحليب، وذلك بهدف التحسين من مذاقه، كما أنها استبدلته بالقهوة الصباحية، وكانت نتائجه مبهرة في الحصول على بشرة جيدة وبيضاء.

فوائد شرب الكركم على الريق يوميا

 

تجربتي مع شرب الكركم على الريق
 

من خلال التجارب السابقة للعديد من الصديقات لتناول الكركم على الريق، فإنه يمكن القول إن الفوائد التي نتجت عن تناوله، يمكن أن تتلخص في الآتي:

  • الكركم يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة داخل جسم الإنسان.
  • يعمل على تحسين عملية الهضم، وذلك من خلال تحفيز الكبد على إفراز الكثير من الأنزيمات الهاضمة، وكذلك المساعدة على إفراز المادة الصفراء.
  • يساعد الكركم كذلك على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث أن تناول كوب منه على الريق، يعمل على علاج السكريات بالطعام.
  • الكركم مفيد للصحة العامة، حيث أنه يحمي القلب من خلال خفض مستويات الكوليسترول، كما يحميه من الإصابة بتصلب الشرايين.
  • أيضًا فإن من فوائده أنه يساع في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وذلك من خلال منع ظهور الأورام في الجسم.
  • الكركم يحفز خلايا الدماغ، ويقوي الذاكرة، كما أن مادة الكركمين Curcumin الموجودة في الكركم تمنع تكوين مادة بيتا أميلويد Amyloid beta، وهي مادة بروتينية يعتقد أنها تسبب فقدان الخلية والأنسجة.

أضرار شرب الكركم على الريق

رغم فوائد تناول مشروب الكركم، إلا أنه يجب مراعاة أن هناك بعض الأعراض التي يمكن أن يسببها، والتي يبرز من بينها ما يلي:

  • يمكن أن يؤدي تناول الكركم بشكل متزايد إلي تكون الحصوات والإضرار بالكلي.
  • كذلك فإنه زيادة الجرعات منه، قد تزيد بشكل كبير من مستوي اكسيل البول، وهذا يؤدي بالتالي بمخاطر تكون حصوات الكلي، خاصة لدي الأفراد المهيئين لذلك.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع حبوب الكركمين

تجربتي مع شرب الكركم للتبييض