Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب

175

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب يجب أن نحرص جميعًا على التعرف عليها، وذلك للحفاظ على الجهاز العصبي وتقويته، فما هي أفضل تلك الأطعمة؟ وكيف يمكنها العمل على تقوية جهازنا العصبي؟

يعتبر الجهاز العصبي من المكونات الأساسية بالنسبة للجسم، حيث يحتاج للعديد من الأطعمة المفيدة، وذلك بهدف العمل على تقويته، وكذلك من أجل أن يعمل بكفاءة عالية، حيث يجب أن يقوم بمهامه الوظيفية على أكمل وجه، وذلك حتى يستطيع الإنسان ممارسة حياته دون أي مشكلة.

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب

 

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب

هناك عدد من الأطعمة التي يمكنها العمل على تقوية الجهاز العصبي للإنسان، حيث تتضمن تلك الأطعمة ما يلي:

1. البروكلي

من الأغذية الغنية بفيتامين K، حيث يتميز بفاعليته في التحسين من أداء الدماغ، وكذلك يقلل من التلف العصبي.

2. بذور اليقطين

من المصادر الهامة للمغنسيوم، وكذلك تحتوي على العديد من المعادن الآخري المفيدة والمهمة للأعصاب مثل الزنك، ومضادات الأكسدة.

3. السمك

يعتبر السمك من الأطعمة الغنية بأوميجا 3، وكذلك الأحماض الدهنية، والتي تساعد في حماية الأعصاب وتقويتها، وكذلك حماية الدماغ.

4. اللوز

يعتبر من المكسرات الهامة، والمفيدة من في الحفاظ على الأعصاب، حيث يحتوي اللوز على أوميجا3، كذلك فهو يعمل بدوره على الحفاظ على صحة الدماغ.

5. الأفوكادو

يحتوي على نسبه عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تعمل بدورها على حماية الأعصاب، وكذلك تمنع الجلطات الدموية في الدماغ.

6. الشوكولاتة الداكنة

تصنع الشوكولاتة من الكاكاو، والذي يمثل نحو 70% منها، كما تتميز بانها تحتوي على مادة الفلافونول، والتي تقاوم الأكسدة والالتهابات، وكذلك فهي تساعد على تحسين حالة الأعصاب، وزيادة تدفق الدم للدماغ.

7. الخضروات الورقية

ومنها الأفوكادو حيث تحتوي تلك الخضروات على نسبه عالية من فيتامين ب، وكذلك فيتامين ج، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، حيث تعمل تلك المكونات جميعًا على تحسين أداء الجهاز العصبي.

أغذية لتقوية العضلات والاعصاب

يمكننا إلى جانب ما تم عرضه فيما سبق من أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب أن نتعرف أيضًا على أطعمة أخري تعمل على تقوية الأعصاب والعضلات ومنها:

  • جميع أنواع التوت.
  • الحمضيات مثل الجريب فروت، والبرتقال.
  • الأغذية الغنية بالبروبيوتيك، مثل: بعض منتجات الألبان.
  • رقائق الفطور المدعمة، والتوفو المدعم، وعصير الفواكه المدعم.
  • بعض أنواع الحليب، مثل: الحليب منخفض الدسم، وحليب الصويا غير المحلى.

مشروبات لتقوية الأعصاب

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب

مع وجود أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب فإن هناك أيضًا عدد من المشروبات يمكنها العمل على تقوية الأعصاب وتغذيتها، وتتمثل أهم تلك المشروبات فيما يلي:

  • عصير الكرز.
  • عصير الرمان.
  • عصير الفواكه الحمضية.

اقرأ أيضًا:

علاج التهاب الأعصاب نهائيا

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب