Take a fresh look at your lifestyle.

هل اليانسون يسبب إجهاض

193

هل اليانسون يسبب إجهاض ربما تجهل الكثير من السيدات أن اليانسون يعتبر أحد المشروبات التي يمكن أن تتسبب في الإجهاض والتخلص من الجنين، وذلك بالرغم من أهميته وفوائده العديدة للصحة العامة، ولكنه يعد ضمن أكثر المشروبات تأثيرًا على الحمل، والتي يمكن أن تؤدي بدورها لإسقاط الجنين والتخلص منه، وذلك نظرًا لما يقوم به من فتحه للرحم، ويمكن من خلال موقع – صحتك – التعرف على المزيد حول ذلك.

هل اليانسون يسبب إجهاض

هل اليانسون يسبب إجهاض

رغم أهمية ودوراليانسون بالنسبة للجسم، وبالرغم من فوائده المتعددة، إلا انه قد يتسبب في إجهاض المرأة الحامل، وهذا ما يمكن أن نتعرف عليه من خلال تجارب بعض السيدات، ومنها الاتي:

التجربة الأولي: تحكي سهام من بيروت فتقول:

لم أكن لأعلم ان اليانسون يمكن أن يتسبب في الإجهاض، وقد كنت في زيارة لأحدي صديقاتي وعندما جاؤوا باليانسون كمشروب نصحتني بعدم تناوله، وذلك لأن له دور كبير في عملية الإجهاض وإسقاط الجنين، وذلك لأنه يساعد بدرجة كبيرة في فتح الرحم، ومن هنا فإنه قد وجب التنويه إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من ذلك.

التجربة الثانية: إيمان من القاهرة تحكي تجربتها مع اليانسون فتقول:

كنت حامل في الشهر الثالث، وحدث أن تعرضت لبعض المشاكل الصحية، والتي كانت تستوجب إسقاط الجنين والتخلص منه، وذلك بناء على استشارة الطبيب، والذي رأي أنه من الضروري ذلك، ولكنني كنت أخشى العمليات الجراحية.

فقد أشارت جدتي بإن هناك بعض المشروبات التي يمكنها أن تساعدني على التخلص من الجنين بكل سهولة، وبالفعل قمت بتناول مشروب اليانسون، والذي عمل بدوره على فتح الرحم وإسقاط الجنين، وذلك دون الحاجة للجراحة مطلقًا.

اليانسون للحامل في الشهر الأول

النساء اللواتي يرغبن في إسقاط الجنين لأي سبب كان، فإنه ينصح بتناول اليانسون كمشروب خلال فترات الحمل الأولي، وذلك لأنه يعمل على اسقاط الجنين والتخلص منه، وذلك من خلال الاتي:

  •  يعمل بدوره على تحفيز الرحم.
  •   يمكنه التخلص من الجنين والمساعدة على الإجهاض.
  • كذلك فإنه يعتبر أحد الأعشاب التي تحفز عملية الحيض.
  • أيضًا فإن المرأة الحامل إذا ما تناولته فإنه يسبب لها النزيف الحاد.

طريقة استخدام اليانسون للاجهاض

هالة من مصر إحدى الصديقات اللواتي قمن باستخدام اليانسون للتخلص من الجنين، حيث يمكن التعرف على طريقة استخدامه من خلال الاتي:

المكونات

  •  كمية من اليانسون.
  •   لتر واحد من الماء.

الطريقة

  • يتم وضع اليانسون مع الماء على النار ليغلي.
  •  يتم بعد ذلك تنزيله وتركه ليبرد مع تغطيته جيدًا.
  • بعد ذلك يتم تصفية المشروب جيدًا ثم تناول كوبين منه يوميًا.

اقرأ أيضًا:

طريقة الإجهاض بالملح

كم كوب من اليانسون يسبب الإجهاض