Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة الرضاعة الصحيحة لحديثي الولادة

54

طريقة الرضاعة الصحيحة لحديثي الولادة والتي قد لا تعرفها الكثير من السيدات، خاصة اللواتي يلدن لأول مرة، حيث يصبح الأمر بالنسبة لهن جديد، ولكن تأتي فائدة التعرف على تلك الأمور لجلب الراحة للطفل والأم في نفس الوقت، وأيضًا لتجنب تأثر الطفل بالأوضاع الخاطئة أثناء حمله وارضاعه على اليدين، فقد يتعرض الطفل لما يسمي الالتواء، وهو ما قد يسبب له الكثير من الآلام والتعب، وقد يجعل الأمهات يشعرن بالحيرة والقلق تجاه هذا الآمر، ويمكن للباحثين عن سبل الراحة لهن من أجل الاطمئنان على إرضاع أطفالهن بطريقة طبيعية أن يتعرفن من خلال موقعنا موقع – صحتك – على كل ما يخص هذا الموضوع.

طريقة الرضاعة الصحيحة لحديثي الولادة

 

طريقة الرضاعة الصحيحة لحديثي الولادة
طريقة الرضاعة الصحيحة لحديثي الولادة

هناك العديد من الطرق التي يمكن التعرف عليها وذلك عند القيام بعملية الرضاعة للأطفال، حيث يمكن من خلال تنفيذ إحداها إلى الاطمئنان على إمكانية إشباع الأطفال، وكذلك تجنب تأثرهم بأي وضع خاطئ يمكن أن يؤثر عليهم وعلى صحتهم.

أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية

من أسهل طرق الرضاعة الطبيعية ما يلي:

1. وضعية المسكة المتقاطعة

  • يمكن من خلاله ألا يتم إسناد رأس الطفل على ثني الذراع، ولكن يمكن للمرأة المرضعة من خلاله القيام بعملية تبديل الأدوار، سواء بين الذراعين، أو من خلال تغيير وضع الطفل.
  • وفي تلك الوضعية إذا كان الطفل يتم إرضاعه من الثدي الأيمن، فإنه يمكن وضع الطفل على الذراع الأيسر، ويتم مسك الطفل ولف جسمه حتى يصبح صدره وبطنه في الوجه مباشرة.

اقرأ معنا:

وصفات لزيادة وزن الأطفال الرضع

2. وضعية مسكة المهد

  • ويتم من خلال تلك الطريق مسك الطفل وحضنه، ثم يتم ثني الذراع مع الجلوس على مقعد به مسند للذراع.
  • يمكن أيضًا من خلال تلك الطريقة جلوس المرآة على السرير، مع وجود الكثير من المساند، ثم يتم راحة القدم، على احداهم وذلك لتجنب الأنحاء نحو الطفل.
  • وفي حال إذا ما كان الطفل يقوم بالرضاعة من الثدي الأيمن، فإنه يمكن راحة الرأس وذلك مع ثني الذراع اليمني.

3. الوضع المائل

  • هذا الوضع مناسب جدًا للسيدات اللواتي يرضعن أطفالهن، وهن مستلقيات على جنبهن على الفراش، حيث يمكن أن يتم وضع وسادة خلف الظهر، وذلك كي تستندي إليها. كذلك يمكن وضع وسادة تحت الرأس والكتف، ويتم وضع وسادة مثبته بين الركبتين.
  • أيضًا يتم وضع الطفل بالقرب منك، وذلك مع قيامك باحتضانه بذراعك الموجودة بالأسفل، ثم يتم احتضان رأسه بذراعك الأعلى مع ثني الذراع السفلي تحت رأسك.

اقرأ أيضًا:

فوائد الرضاعة الطبيعية