Take a fresh look at your lifestyle.

طرق علاج تساقط الشعر وأسبابه

علاج تساقط الشعر والذي يعد أحد أهم المشاكل التي تواجهنا جميعًا، سواء كنا صغارًا أو كبار، ويتسبب في ذلك الكثير من العوامل، والتي يأتي من بينها خلل في بعض الهرمونات، أو المرور بمراحل مختلفة، كحالات البلوغ، او المرور بأزمات نفسية، أو الإصابة بأحد الأمراض الأخرى، ويمكننا من خلال موقعنا موقع – صحتك – التعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

طرق علاج تساقط الشعر وأسبابه

 

طرق علاج تساقط الشعر وأسبابة

تسأل الكثير ن الأمهات عن كيفية كيف يمكنهن أن يجدن حلًا لتساقط الشعر المتكرر، خاصة بالنسبة للبنات، وما يمكن أن يمثله ذلك من مخاطر بالنسبة لهن.

ولكن خبيرة التجميل د. لبني إسماعيل توضح الأسباب وطرق العلاج من خلال شرحها المتميز عن مشاكل الشعر المتعددة، حيث يمكن علاج سريع لتساقط الشعر الشديد وذلك عن طريق الآتي:

  • زرع الشعر: ويمكن من خلاله أن يتم التبرع، وذلك بأخذ الشعر من مكان سليم، وزراعته في المكان المطلوب، وذلك عن طريق عملية جراحية.
  • العلاج المركب: وذلك من خلال عدة إجراءات طبية متعددة، يمكنها أن تستغرق فترات طويلة، قد تصل في بعض الأحيان لأشهر وسنوات.
  • عملية جراحية لترميم الشعر: ويقوم بها الأطباء، حيث يمكن أجراؤها للأشخاص الذين يبدأ الصلع بالزحف إلى رؤوسهم.

أسباب تساقط الشعر من الجذور

يمكن القول إن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر، والتي تختلف بين النساء والرجال، ولكن بوجه العموم فغن الأسباب تأتي كالتالي:

  1. سعفة الرأس: وتسببها فطريات الجلد، حيث تظهر على هيئة بقع، تتسبب في تقصف الشعر.
  2. الثعلبة البُقَعِيّة: والتي يعتقد ارتباطها الوثيق بمشاكل قد تصيب الجهاز المناعي بالجسم، وتصيب الأطفال والبالغين على حد سواء.
  3. الثعلبة النّـّدْبِيّة: وهي عبارة عن بقع تظهر بالرأس، تكون مصحوبة بحكة وألم، كما أنها تتسبب في وجود التهابات حول الشعر، مما يؤدي بالتالي لتساقطه.
  4. هَوَس نتف الشعر: وقد يصيب ذلك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالقلق والتوتر، فقد يحدث النتف لشعر الرأس، أو حتى نتف شعر الحاجب.
  5. تَساقُطُ الشَّعْرِ الكَرْبِيّ: يحدث ذلك نتيجة للإصابة بالتوتر النفسي والعصبي، على جانب العديد من العوامل الأخرى، والتي يمكن أن تؤدي لتساقط الشعر.
  6. تناقص الشعر والصلع الوراثي: تعد أحد أهم المشاكل التي تواجه الشخص، وتؤدي بطبيعة الحال لتساقط الشعر، حيث أنها يمكن أن تنتشر عن طريق الوراثة سواء من الأم أو الأب.
  7. استخدام مستحضرات كيماوية ضارّة: والتي يأتي من بينها استخدام بعض المنتجات الضارة، ومنها الصبغات، ومواد تفتيح اللون، وكذلك مواد تمليس الشعر.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

طرق علاج تساقط الشعر وأسبابه

يمكن استخدام بعض الأعشاب ذات التأثير القوي والفعال لعلتاج مشاكل الشعر المختلفة مثل تساقطه، وكذلك ضعف بصيلاته، حيث يبرز من بين أهمها ما يلي:

  • اللافندر.
  • الكركدية.
  • الجينسينغ.
  • عشبة القراص.
  • الشاي الأخضر.

اقرأ أيضًا:

أفضل حبوب زنك لتطويل الشعر

أسباب تساقط الشعر المفاجئ

سعر شامبو فاست كير Fast care لعلاج تساقط الشعر