الصحة والجمال

رجيم الفواكه والخضار

رجيم الفواكه والخضار والذي يعتبر من أفضل الطرق الصحيحة والسليمة للحصول على جسم رشيق ومتوازن، وذلك بالاعتماد على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالعديد من الفيتامينات والبروتينات، والتي يمكنها العمل على تعويض الجسم بما يحتاج إليه، وذلك في الوقت نفسه الذي يمكننا من الحفاظ على صحتنا سليمة وقوية دون التأثير فيها، ويمكننا ومن خلال موقع – صحتك – التعرف على المزيد عن هذا الموضوع.

تعرف من خلال هذا المقال على الأتي:

– تجربتي مع رجيم الفواكه والخضار.

– جدول رجيم الفواكه.

رجيم الفواكه والخضار

 

رجيم الفواكه والخضار
رجيم الفواكه والخضار

يعتمد ذلك الرجيم على تناول الشخص للمزيد من الخضروات والفواكه، حيث يمكن أن يتناول الفواكه في صورة عصائر، يمكنها العمل على تغذية الجسم، كما أنها يمكن أن تمد الجسم بما يحتاج إليه من العناصر المختلفة كالبروتين والكالسيوم، وغيرها من المعادن الآخري.

تجربتي مع رجيم الفواكه والخضار

يمكننا التعرف على تجارب البعض للحصول على جسم مثالي ومتوازن، والتي تعتمد بالأساس على تناول الوجبات التي تعتمد على الفواكه والخضروات، ومن تلك التجارب ما تحكيه لنا السيدة لبني إسماعيل، حيث تقول عن تجربتها:

كنت أعاني من السمنة والوزن الزائد بشكل ملحوظ، وقمت بتجربة الكثير من الوصفات، وكنت أخشى مع الرجيم وطرقه المختلفة على صحتي، إلى أن نصحني أحد الأطباء بأن اعتمد في طعامي على تناول الفواكه والخضروات، وذلك حتى يمكنني تجنب أضرار الرجيم، وفي الوقت نفسه النزول للوزن المطلوب، والحمد لله كانت النتائج مذهلة.

اقرأ أيضًا:

الفواكه والخضار التي تساعد على إنقاص الوزن

جدول رجيم الفواكه

يمكن أن نتبع جدول للأيام، يتم فيه تناول الفواكه والخضروات، وذلك للحصول على الوزن المطلوب، حيث يمكن أن نقوم بإتباع الاتي:

اليوم الأول: يمكن من خلاله تناول أي أنواع الفاكهة، ولكن يجب عدم تناول الموز.

اليوم الثاني: يوصي من خلاله بتناول جميع أنواع الخضروات، كما يجب الحرص على تناول أطباق السلطة المفيدة للإنسان.

اليوم الثالث: ويمكن فيه تناول الفواكه والخضروات معًا، ويوصي أيضًا بتجنب الموز، كما يمكن لنا أن نتناول سلطة الخضار مع أي نوع من الفواكه الأخرى.

اليوم الرابع: نستطيع من خلاله أن نتناول اللبن مع الموز، وذلك إلى جانب تناول شوربة الخضار، او لسان العصفور.

اليوم الخامس: نستطيع فيه أن نتناول الأرز إلى جانب الخضار، ثم يمكننا تناول أي أنواع الفاكهة، ويجب ألا نكثر من تناول الرز بكمية كبيرة.

اليوم السادس: يمكننا أن نتناول فيه الأرز مع الخضروات، إلى جانب تناول شوربة الخضار، او شوربة لسان العصفور.

اليوم السابع: نستطيع في ذلك اليوم أن نتناول الفاكهة مع الخضروات، حيث يمكننا أن نتناول الفواكه في صورة عصائر، ويمكننا أن نتناول الخضروات دون مشاكل.

اقرأ أيضًا:

نظام غذائي للتنحيف

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق