Take a fresh look at your lifestyle.

7 طرق علمية فى بناء العضلات بشكل سريع

46

7 طرق علمية فى بناء العضلات بشكل سريع والتي يجب أتباعها، وذلك من أجل الحفاظ على العضلات قوية ومفتولة، حيث أن الآمر سهل وبسيط، ولا يحتاج إلى مجهود شاق، خاصة أن تلك الطرق يعتمد عليها الكثير من الرياضيين وذلك للحصول على بنيان قوي وعضلات سليمة، فما هي تلك الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الحصول على عضلات قوية وسليمة؟

7 طرق علمية فى بناء العضلات بشكل سريع

 

7 طرق علمية فى بناء العضلات بشكل سريع

يمكن أتباع تلك الطرق من أجل الحصول على عضلات سليمة، وفي وقت سريع، حيث أن تلك الطرق تعتمد على الآتي:

1. شرب الماء

يجب تناول الماء بكميات كبيرة، حيث يعمل الماء على بناء العضلات، وكذلك يعمل على ترطيبها، وزيادة حجمها، كما أنها تساعد في عمليات حرق الدهون.

2. النوم بالليل

يجب الحصول على النوم الكافي أثناء الليل، حيث تتراوح مدة النوم الطبيعي ما بين 6 إلى 8 ساعات، كما أن النوم يعمل على تنشيط العضلات، ويقوم بشحن طاقة الجسم.

3. الحفاظ على الوزن

يجب الاهتمام بالمحافظة على الوزن، حيث من الطبيعي أن تزداد العضلات مع زيادة الجسم، ولكن علينا العمل على وزن الجسم وتحليله، وذلك من أجل التعرف على الزيادة الحقيقية للعضلات، ولتجنب زيادة الدهون والمياه بالجسم.

4. تناول الكربوهيدرات

قد يعتقد البعض أن تناول الكربوهيدرات، يمكن أن يؤثر في تكوين العضلات، ولكن الآمر ليس كذلك كما يعرفه الكثيرون، بل ان الكربوهيدرات تعتبر هي العامل الأساسي في تحمل التمارين القوية والصعبة، كما أنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

5. ممارسة التمارين المركبة

حيث تتنوع تلك التمارين، ما بين القرفصاء، وتمارين العقلة، والضغط، والتي تساعد على إفراز هرمون الذكورة التيستوستيرون، والذي يعمل بدوره على زيادة كتلة العضلات.

6. تناول البروتينات أثناء التمارين

من المهم الحرص على تناول البروتينات أثناء التمرين، حيث أنها مهمة جدًا للعضلات، إذ تمنحها القوة وتزيد من حجمها، كما انها تحافظ علي طبيعة الجسم وتحميه.

7. تناول الطعام أيام الراحة

يجب الحرص على عدم التقليل من نسبة البروتينات، وذلك خلال أيام الراحة، والتي لا يتم فيها ممارسة التمارين، حيث تعد البروتينات، هي الغذاء المفضل للعضلات.

اقرأ ايضًا:

أفضل الأطعمة لتقوية الأعصاب