Take a fresh look at your lifestyle.

 10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء يمكننا أن نلتزم بها، وذلك بهدف حماية بشرتنا من العوامل البيئية المختلفة والمرتبطة بفصل الشتاء، حيث غالبًا ما يتعرض الجلد للتغير، وذلك نتيجة لما يتعرض له من هواء بارد وغيره، وذلك مما يرتبط بفصل الشتاء، ويمكننا أن نتبع الكثير من النصائح التي يمكننا من خلالها المحافظة على بشرتنا، وجعلها رطبه، حيث يتوفر الكثير من المرطبات التي يمكنها العمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها.

 10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

 

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

هناك عدد من النصائح التي يجب علينا إتباعها، وذلك بهدف حماية البشرة من الجفاف خاصة في فصل الشتاء، ومن بين تلك النصائح ما يلي:

  1. شرب الماء: شرب الماء يجعل جلدك أكثر شبابا، فالماء مفيد للصحة عامة. فالبشرة الجافة تستفيد من السوائل.
  2. ترطيب أكثر للبشرة: مع تغير الأحوال المناخية يجب أن يتغير أسلوب عنايتك بالبشرة، حيث تختلف طبيعة البشرة في الصيف عن الشتاء، وكذلك عن الخريف، ويجب استخدام مرهم مرطب مستخلص من الزيت وليس الماء، حيث يكون الزيت طبقة عازلة على الجلد تحتفظ بالرطوبة أكثر من الكريم أو الغسول.
  3. الحذر من الاستحمام بماء ساخن: الحرارة الشديدة تكسر الدهون وتعمل على خسارة العديد من الترطيب، ويمكن الاستحمام بماء فاتر مع دقيق الشوفان يريح الجلد ويحميه من الجفاف
  4. الحماية من أشعة الشمس: واقي الشمس ليس مخصص فقط لفصل الصيف، فشمس الشتاء مع التوهج يمكنها تدمير بشرتك، فيجب استخدام واقي من الشمس على يديك ووجهك قبل 30 دقيقة من التعرض لها.
  5. عناية خاصة بيديك: بشرة اليد أكثر رقة من باقي أجزاء الجسم، هذا يعنى أنه من الاصعب أن تحافظ على يديك رطبة، خاصة في الطقس البارد الجاف، ينصح بارتداء قفازات عند الخروج.
  6. تجنب أجهزة التدفئة: أنظمة التدفئة المركزية تدفع الهواء الجاف خلال المنازل والمكاتب، فهي تزيد من الرطوبة فتمنع جلدك من الجفاف. ضعي أجهزة تدفئة صغيرة حتى تفرق الرطوبة.
  7. ترطيب القدمين: مرطبات القدمين محببة في شهور الصيف الحارة ولكن في فصل الشتاء، قدمك تحتاج أشياء أقوى. جربى غسول أو مرطب يحتوي على جيلي بتروليوم أو جلسرين.
  8. ترطيب الجلد الجاف: يجب تجنب الماسكات والمواد القابضة، لأنها تنزع الزيوت الأساسية، وبدلا منها استخدمي حليب منظف.
  9. تجنب ارتداء القفازات والجوارب المبللة: يعمل البلل على تهيج البشرة، وقد يسبب الحكة والتشقق والقرح ويزيد من الالتهاب.
  10. يجب استشارة طبيب: من الجيد الذهاب إلى أخصائي جلدية واستشارته، حيث يمكنه تحديد طبيعة البشرة وما يناسبها من علاج.

كيف أعتني ببشرتي قبل النوم

يمكن لكل سيدة ترغب في الحصول على بشرة قوية وجذابه، خاصة قبل النوم، ان تحرص على إتباع عدة أمور مهمة، يمكن من خلالها أن تحافظ على بشرتها، حيث ينصح بإتباع الآتي:

  • يمكن تطبيق كريم العينين.
  • كذلك يوصي بضرورة تناول الكولاجين.
  • يجب الحرص على غسل الوجه قبل النوم.
  • ينصح باستخدام الأقنعة الواقية من الشمس.
  • على كل سيدة الاهتمام بدهن كريم العناية الليلي.
  • يجب أن نعمل على تبديل جهات الوجه على الوسادة.
  • يجب أن تحرص كل سيدة على أن تحافظ على مستوي الاتزان النفسي.

اقرأ ايضًا:

سعر كريم بانثينول مرطب البشرة

علاج البشرة الجافة والمتقشرة

وصفات لنضارة البشرة الدهنية وتفتيحها