أخبار طبية

دراسة حديثة تثبت العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم عند الشباب والإصابة بالخرف

تم الإعلان مؤخرًا من خلال إحدى الدراسات عن أن ارتفاع ضغط الدم عند الشباب البالغ، يمكن أن يؤدي بطبيعة الحال للإصابة بالخرف، حيث أثبتت الدراسة أيضًا، أن الشباب البالغ من العمر 35 حتى 44 عامًا، الذين يمتلكون حجم أدمغه صغير، هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بمرض الخرف، وذلك إذا ما تمت مقارنتهم بغيرهم من نفس الفئة العمرية، والذين يمتلكون حجم أدمغة طبيعية.

من ناحية أخري فقد صرح البروفيسور جايمس غالفن أستاذ علم الأعصاب في إحدي الجامعات التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية، أن الأشخاص الأقل من عمر 35 عامًا، والذين يعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، تعرضهم لحالة من انكماش حجم الدماغ وصغره، وذلك بعكس الأشخاص الأخرين المماثلين لهم في العمر، والذين يتمتعون بمستوي ضغط دم طبيعي.

كذلك فقد رأي البروفيسور غالفن أنه كلما كان حجم الدماغ أكبر كلما كان مستوي إدراك الشخص أفضل، حيث يوثر ضغط الدم بطبيعة الحال على حجم الدماغ، وذلك من خلال اندفاع مستوي الدم نحو الدماغ مما يؤثر على تكوينه، ويجب أن يتم العمل على علاج ارتفاع ضغط الدم، وذلك حتى يتمكن الدماغ من ممارسة مهامه دون مشكلة.

كيف يمكن الوقاية من ارتفاع ضغط الدم؟

 

ارتفاع ضغط الدم عند الشباب
ارتفاع ضغط الدم عند الشباب

كذلك فإن الدراسة قد أوضحت أنه من المهم أن نهتم بصحة الدماغ، وأن نعمل على علاج أي ارتفاع لضغط الدم، حيث يجب على الفور المتابعة من خلال الطبيب، وذلك لقياس ضغط الدم بكل دقة، وأيضًا من أجل العمل على كتابة العلاج المناسب، وذلك حتى يمكن تفادي الأثار السلبية لارتفاع ضغط الدم.

أيضًا فقد اوصي أحد الأطباء المشاركين في الدراسة على وجوب أن يلتزم الشخص بممارسة الرياضة بشكل مستمر، ايضًا على جانب الاهتمام بتناول غذاء صحي سليم، حيث يمكن من خلالهما العمل على خفض مستوي ضغط الدم المرتفع، أيضًا فإنه يجب الحرص على المحافظة على مستوي السكر في الدم، وذلك بالشكل الطبيعي، كما ينصح بتناول الملح، وذلك بهدف العمل على خفض ضغط الدم بشكل سريع.

في النهاية أوضحت الدراسة أنه يجب في كل الأحوال استشارة الطبيب، وذلك بهدف العمل على تشخيص ارتفاع ضغط الدم عند الشباب وكذلك كتابة العلاج المناسب، كما يجب العمل أيضًا على التخفيف من البدانة المفرطة، وأيضًا البحث عن علاج للكوليسترول والسكري، والابتعاد عن التدخين.

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق