صحة

الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم

الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم والتي يمكن أن تحتوي على نسبة خفيفة من الملح، ويمكن أن تناولها اعتقادا منا على أنها لن تؤثر في حياتنا اليومية، وذلك بسبب تلك النسبة البسيطة من الملح بها، ويطلق على تلك النسبة الملح الخفي، حيث أنه قد لا يظهر عند القيام بتذوقه، ومن هنا فإنه يجب أن نكون حريصين عند تناول تلك الأطعمة، والحذر من كونها تحتوي على نسب قليلة من الملح، وأنها لن تؤثر على الضغط لدينا.

الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم

 

الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم

يعرف ضغط الدم بأنه القاتل الصامت، ومن هنا فإنه يجب الحذر من تناول الأطعمة التي يمكن أن تحتوي على نسبة من الأملاح، ولكنها قد تكون غير ظاهرة عند القيام بتذوقها، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

1. الخبز

 الخبز يعتبر من الأغذية الرئيسية التي تحتوي على الملح، خاصة إذا ما تم تناوله محمصًا، سواء في الإفطار، أو عند تناوله في وجبة الظهيرة.

2. البيتزا

 يجب الحذر وبشدة من تناول الوجبات الجاهزة، خاصة البيتزا، حيث أنها تعد أحد المسببات الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن تحتوي البيتزا على ما يعادل 3 جرام ملح.

3. الشوربة الطازجة

شوربة الدجاج تحتوي على كمية ملح تصل حتى 1.5 جرام، ومن هنا فإنه يجب تناولها بحذر، وذلك لتجنب الأضرار التي يمكن أن تسببها

4. الشوكولاتة الساخنة أو الكاكاو

الشوكولاتة الساخنة تحتوي على نسبة 0.6 جرام من الملح لكل جزء.، حيث تعادل الأملاح المتواجدة بها كيس من شرائح البطاطس، ومن هنا فإنه يجب الحذر عند تناولها.

الخضروات التي ترفع الضغط

مع حرصنا على تناول الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم فإنه يوجد هناك عدد من الخضروات التي تحتوي على الكثير من الألياف والمغنسيوم، وكذلك البوتاسيوم، ولها القدرة على رفع ضغط الدم، ومن تلك الخضروات ما يلي:

فواكه ترفع الضغط المنخفض

يمكننا أن نعتمد في حياتنا اليومية على تناول عدد من الفواكه، والتي تعتبر ضمن الأطعمة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم ومن تلك الفواكه ما يلي:

  • التفاح.
  • الشمام.
  • الخوخ.
  • الإجاص.
  • البرتقال.
  • المشمش.

اقرأ أيضًا:

علاج هبوط الضغط

دراسة حديثة تثبت العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم عند الشباب والإصابة بالخرف

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق