Take a fresh look at your lifestyle.

اضرار الكيتو دايت

86

اضرار الكيتو دايت والذي تسعي الكثير من النساء لتطبيقه، حيث يتميز بمساعدته على التخلص من الوزن الزائد لدي الكثير من السيدات، فهل هو آمن تمامًا؟ وما هي اضراره على الجسم وصحة المرآة؟ وكيف يمكن في حال استخدامه أن تتجنب المرآه مضاعفاته بالنسبة لها؟

حاز نظام الكيتو دايت على إقبال الكثير من النساء، اللواتي يرغبن وبشدة في خسارة وزنهن، حيث يعرف نه بأنه نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ويعمل بدوره على المساعدة بفقد الجسم الكثير من وزنه، وذلك في خلال مدة قصيرة يمكن أن تصل حتى عشرة أيام، ولكن قد تتعرض المرأة نتيجة لهذا النظام لبعض الأضرار بالنسبة لصحتها، يمكننا أن نتعرف على أهمها من خلال موقع – صحتك

اضرار الكيتو دايت

 

اضرار الكيتو دايت
اضرار الكيتو دايت

يمكن للسيدات أن يتمتع بالفوائد الكثيرة من خلال استخدامهن نظام الكيتو في التخسيس، ولكن مع أهميته وفوائده العديدة في ذلك، إلا أن له بعض الأضرار، والتي يمكننا التعرف عليها من خلال الآتي:

  1. إمكانية تعرض المرآة للإصابة بالإسهال: وذلك نتيجة نقص الكربوهيدرات، وعدم تعويضه عن طريق تناول الخضروات، والأغذية الغنية بالألياف.
  2. الإصابة بما يعرف بأنفلونزا الكيتو: حيث يحدث من خلاله تعرض المرآة للشعور بالمرض، وذلك نتيجة لأن الجسم يبدأ تدريجيًا في التأقلم على النظام الجديد للتخسيس.
  3. الإصابة بالحماض الكيتوني: والذي يجب على مرضي السكر ألا يتبعوا هذا النظام إلا بعد الرجوع للطبيب واستشارته، حيث نتيجة لتخزين ذلك الحامض، فإن الكبد والكلي تصبحان معرضتان للخطر، كما يمكن أن تؤدي بالجاله للوفاة.
  4. فقدان الوزن: قد لا يحافظ نظام الكيتو على الوزن إذا ما تم استخدامه لفترات طويلة، حيث قد يتعرض الشخص للعودة للوزن السابق إذا ما تم تناول الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات.
  5. أضرار الكيتو دايت على الكبد: كذلك فإن إتباع الكيتو دايت يمكن أن يضر بالكبد بصورة كبيرة وملحوظة، كما أنه يعتبر أحد المؤثرات الرئيسية لإصابة الكبد بالجفاف، وغيره من الأمراض الأخري.
  6. أضرار الكيتو دايت على الكلى: كذلك فإن من يتبعون هذا النظام يصبحون أكثر عرضه للإصابة بأمراض الكلي والقلب والكبد، حيث يفقد الجسم الكثير من السؤال نتيجة للتبول المتكرر، والناتج عن الدايت، وبالتالي يخسر معه بعض المعادن مثل المغنسيوم والصوديوم.

الآثار الجانبية للكيتو دايت

 

مع وجود اضرار الكيتو دايت فإن هناك العديد من الآثار الناتجة عن استخدام هذا النظام، والتي تتمثل في الآتي:

  • الإصابة بالإمساك.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • كذلك فإنه تصبح رائحة الفم الكريهة.
  • انخفاض كتلة العضلات وعملية الأيض.
  • كذلك تعرض الشخص لانخفاض كثافة العظام.
  • يواجه الإنسان العديد من المشكلات في النوم.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية لدي بعض النساء.

اقرأ أيضًا:

معلومات عن رجيم الكيتو