الصحة والجمال

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم يبحث عنها الكثيرين، حيث أن عملية إزالة الشعر من أكثر الأمور التي تمثل الكثير من المخاوف لدي العديد من السيدات، حيث يصاحب عملية نزع الشعر لديهن الكثير من الألم، ونحن هنا ومن خلال موقع – صحتك – سوف نستعرض المزيد عن هذا الموضوع.
وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم

يتم استخدام الكثير من وسائل نزع الشعر المعروفة والحديثة، والتي يمكنها العمل على إزالة الشعر من الجذور، ولكن أكثر ما يمكن أن يقلق الكثير من السيدات، هو الخوف من الألآم المصاحبة لعمليات نزع الشعر تلك، ولكن مع بعض الوصفات الموجودة، يمكننا التغلب على تلك الألآم التي نشعر بها بعد إزالة الشعر، والتي سوف نتعرف على البعض منها.

ماذا يوضع بعد إزالة الشعر

 

 

يمكننا التعرف على العديد من وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم حيث أنها تعمل على التخلص من الألآم بعد إتمام عملية الإزالة للشعر، ومن تلك الوصفات ما يلي:
  • زيت القرنفل: يمكن استخدامه في دهن المنطقة المراد نزع الشعر منها.
  • معجون الأسنان: يمكن استخدامه قبل عملية إزالة الشعر، حيث أنه يخفف من حدة الألآم بعد عملية الإزالة.
  • بخاخ أسبريه: وهو المستخدم كمخدر لألم الأسنان، حيث يمكن رشه على المنطقة المراد نزع الشعر منها، وذلك قبل النزع بقليل.
  • يمكن استخدام خلطة الخميرة + العسل + ماء ورد وليمون: حيث يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ويترك حتى يجف عليها، ثم يتم استخدام الوسيلة المخصصة لنزع الشعر.
  • ثلاثة ملاعق سكر + نصف كوب ماء + خميرة: حيث يتم تقليبها جيدًا، ثم يتم دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتترك حتى تجف، ثم تتم عملية إزالة الشعر.

تخفيف ألم الحلاوة في المناطق الحساسة

 

هناك العديد من وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم يمكننا الاعتماد عليها من أجل العمل على تخفيف أثار إزالة الشعر، كما أنها يمكننا أن تجنبنا الكثير من الألآم، ومن تلك الأمور التي يجب على كل سيدة الالتزام بها من أجل تخفيف ألم الحلاوة في المناطق الحساسة ما يلي:
  • يفضل أن تتم عملية إزالة الشعر في منطقة البكيني من الخارج للداخل.
  • من الأفضل تجنب إزالة الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية بشكل مباشر.
  • يجب ارتداء سروال قطني بعد عملية إزالة الشعر، حيث أنه يكون أكثر لطفًا على منطقة البكيني.
  • يمكن استخدام كريمات التخدير الموضوعية، والتي يمكنها العمل على تخدير البشرة، عند وضعها عليها.
  • يمكن الاعتماد على استخدام زيت الأولوفيرا، وذلك من أجل تهدئة الالتهاب، كما يمكن استخدام أيضًا زيوت طبيعية.
  • يجب استخدام حمام ماء دافئ للبشرة، وذلك قبل عملية إزالة الشعر، حيث يمكن وضع الماء الدافئ على المناطق المراد إزالة الشعر منها، إذ أن ذلك يجعل عملية نزع الشعر سهلة، والشعور بالألم من خلالها قليل.
  • يجب الحرص على فرد كمية بسيطة من الشمع على المكان المراد إزالة الشعر منه، حيث يعمل ذلك على عدم شد الجلد، والتقليلي من حدة الألآم.
  • يمكن الاعتماد على استخدام شرائح إزالة الشمع، وذلك في حال إذا ما تم استخدام السكر أو السويت في منطقة البكيني، وذلك من أجل تخفيف الألآم.

اقرأ أيضًا:

*** أخيرًا يمكننا أن نتبع تلك النصائح، والعديد من وصفات بعد إزالة الشعر لتخفيف الألم وذلك بهدف العمل على عدم الشعور بالألآم الناتجة عن عملية إزالة الشعر، وكذلك لتجنب العديد من الأضرار التي يمكن أن يسببها إزالة الشعر لمنطقة الجلد.

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق