الصحة والجمال

افضل طريقة للرجيم للنساء

افضل طريقة للرجيم للنساء والذي يمكن لهن تطبيقه، حيث يعانى الكثير من النساء من مشاكل الوزن الزائد، ويجدن صعوبة في كيفية التخلص منه، ولكن مع إتباع بعض الطرق السهلة والبسيطة، حيث يمكنهن التخلص من مشاكل السمنة والوزن الزائد، وذلك عن طريق العمل بالنصائح المتوفرة، ونحن هنا ومن خلال موقع – صحتك – سوف نستعرض المزيد عن أفضل تلك الطرق المتبعة للرجيم.
افضل طريقة للرجيم للنساء

افضل طريقة للرجيم للنساء

الرجيم الصحيح والسليم، هو الذي يقوم على أساس التقليل من كميات الأكل، وفى نفس الوقت عدم حرمان الجسم من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها، والتي يمكن أن تساعد على خسارة الوزن دون رجوعه مرة أخرى.
وقد تلجأ بعض النساء إلى اتباع حمية غذائية عشوائية، وغالبًا ما تكون حمية صارمة ولا تجدي نفعًا.فإنهن يقمن بإتباع سياسة حرمان النفس مما تشتهي إليه، وإلحاق الضرر بالجسم بسبب حرمانه من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
فتبوء الحمية بالفشل وخصوصًا إن الأشخاص الذي يسعون لإنقاص الوزن يريدون الحصول على النتيجة بسرعة وبأقل مجهود، وقد يحصل العكس فقد يزيد وزنه بدلاً من فقدانه، لذلك عند اتخاذ قرار بخسارة الوزن.

الرجيم وإنقاص الوزن

 

دائما ما يريد النساء أن يطبقن افضل طريقة للرجيم للنساء ولكن من المهم لكل سيدة تبحث عن إنقاص الوزن أن تعمل على إتباع الاتي:
  • وسائل وطرق الرجيم التي تتناسب معها، حيث تسعي كل سيدة إلى التخلص من الوزن الزائد لديها، وذلك بغرض تحسين مستوى صحتها، أو لاكتساب جسد رشيق وجميل.
  • يجب على كل النساء أن يضعن في عين الاعتبار إلى أن الأمر يتطلب وقت ومجهود وإرادة وعزيمة قوية وذلك بهدف الحصول على النتيجة المرجوة،
  • من المهم ألا يتم إغفال أهمية ممارسة الرياضة عند اتباع أي رجيم صحي، وذلك للمساعدة على شد الجلد الذي يترهل مع فقدان الوزن.

رجيم الصيام المتقطع

 

يعتبر الصيام المتقطع افضل طريقة للرجيم للنساء، لما له فوائد ليس فقط في فقدان الوزن بل لفوائده الصحية للجسم، وأيضًا لسهولة تطبيقه، فهو يعتمد على:
  • إعادة جدولة توقيت تناول الوجبات وليس على حرمان الجسم من الطعام.
  • من فوائد هذه الحمية أنها تحسن مستويات السكر في الدم، ويحافظ على شباب البشرة ويؤخر الشيخوخة، وغيرها من الفوائد.
  • له العديد من الأساليب لتطبيقه ولكن الأسلوب الشائع هو الامتناع عن تناول الطعام لمدة ستة عشر ساعة، وتناول الوجبات في الثمان ساعات المتبقية.
حمية البروتين أو منخفضة الكربوهيدرات

 

تعتبر حمية البروتين أو منخفضة الكربوهيدرات ضمن افضل طريقة للرجيم للنساء، نظراً للاتي:
  • البروتين يساعد على كبح الشهية ويحافظ على الكتلة العضلية في الجسم ويزيد من عملية الأيض.
  • تعتمد حمية البروتين أو منخفضة الكربوهيدرات بشكل أساسي على مصادر البروتين مثل: اللحوم، والأسماك، والبيض، والمكسرات، والدهون الصحية مثل الأفوكادو.
  • يجب زيادتها في الوجبات الغذائية بشكل تدريجي، مع تخفيض نسبة الكربوهيدرات في الأكل والاعتماد على الدهون الصحية كمصدر للطاقة.
  • من المهم الحرص على تقليل السعرات الحرارية في الوجبات، ويجب تقسيم الوجبات في هذه الحمية إلى 4-5 وجبات وتوزيع السعرات الحرارية عليها.
  • يجب على الشخص الذي يعاني من أمراض الكلى أو الكبد، أخذ مشورة الطبيب المعالج قبل البدء في تلك الطريقة للرجيم.
حمية النظام النباتي

 

إن حمية النظام النباتي تعتبر أيضاً ضمن افضل طريقة للرجيم للنساء حيث يتم من خلالها الاعتماد على المنتجات النباتية، وهى تتضمن الاتي:
  • يتم فيها الابتعاد عن المنتجات الحيوانية، وكذلك فإن النظام الغذائي النباتي له دور فعال في التخلص من السمنة، وزيادة الوزن.
  • تعتمد هذه الحمية على المنتجات النباتية، والابتعاد عن المنتجات الحيوانية، وهي فعالة جدًا في إنقاص الوزن، كونها تعتمد فقط على المصادر النباتية،
  • حمية النظام النباتي قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ولها العديد من الفوائد الصحية مثل أنها تقلل من الإصابة بمرض السكري وتقلل من الإصابة بأمراض القلب.
الأسباب التي تؤدي إلى السمنة

 

إذا كنا نبحث عن افضل طريقة للرجيم للنساء، فيجب أن نعلم أولاً أن هناك أسباب عديدة تؤدي لوجود السمنة لدى الكثير من النساء لعل أهمها ما يلي:
  1. وجود تاريخ عائلي بالإصابة بالسمنة.
  2. عوامل وراثية، وهي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة.
  3. تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، مثل: أدوية الاكتئاب التي تغير وظائف الدماغ مما يؤدي إلى زيادة الشهية.
  4. اضطرابات النوم وعدم القدرة على الاسترخاء تؤدي إلى عرقلة في عملية الأيض، وأيضًا إفراز هرمون جريلين الذي يزيد من الشهية.
  5. قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة، إذ إن ممارسة النشاط البدني لها دور في تنظيم معدل الأنسولين بالجسم، ما يقلل من زيادة الوزن حيث إن مستوى الأنسولين وعدم استقراره له دور في الإصابة بالسمنة.

اقرأ أيضًا:

التخسيس بالاعشاب مجرب

 اسرع رجيم لإنقاص الوزن مجرب

طرق التخسيس السريعة والسهلة

*** أخيراً فإن اللواتي يبحثن عن افضل طريقة للرجيم للنساء عليهن أن يراعو قبل كل شيء المتابعة مع الطبيب، خاصة الذين لديهن مشاكل صحية مختلفة، كأمراض السكر والكبد وغيرها من الأمراض الأخرى التي تتطلب عمليات تنظيم لتناول الطعام.

الوسوم

طارق القرناوي

كاتب مقالات .. ومدير موقع صحتك الطبي .. نهدف دائمًا ومن خلال موقعنا إلى نشر كل معلومة مفيدة .. كما نتحري الدقة فى كونها صحيحة وموثوقة .. فربما كانت سببًا فى تخفيف آلام ومعاناة الكثيرين من المرضي .. ط . ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق